انضمي الى صفحتنا على فيسبوك


وتابعينا على تويتر
بث تجريبي
يمكنك توجيه استفسارك للدكتور أكرم من خلال الرابط التالي:
بنتي 6 شهور تعاني من انتفاخ - Maysaa Zahaika Zohd
استشارات
   
10/30/2013

 استشارة من Maysaa Zahaika Zohd
السلام عليكم بنتي عمرها ست شهور ونصف وهي بترضع رضاعة طليعية زبتاكل شغلات خفيفة بتعاني انتفاخ في بطنها بمنعها من الرضاعة وبزداد في فترات الليل وبمنعها من النوم هل هو طبيعي وشو النصيحة في هيك حالة

عيادة الاطفال
بعد 3-4 شهور عادة يعتبر غير طبيعي والافضل عرضه على طبيب للاطمئنان و
أكثر الحالات لا تكون بسبب حالة مرضية ما ، و تكون بسبب ابتلاع الهواء أو تناول الأطعمة المنتجة للغازات ، و أهم الأسباب بشكلٍ عام هي :
1. تناول الأطعمة المنتجة مثل الحبوب خاصة المخزنة منها ، الفاصولياء و الفول و الحمص و الفلافل و المسبحة و العدس و الزهرة و البصل و الملفوف و حليب البقر و بعض مشتقات الحليب و المشروبات الغازية وعصير البرتقال .
2. ابتلاع الهواء : عن طريق الببرونة في حالات تشقق حلمة زجاجة الرضاعة أو الحلمة الصغير ة وعندما يقوم الصغار بارضاع الطفل مما يؤدي الى الميلان المتكرر للرضاعة مما يسمح بدخول الهواء وعند تناول الطعام بوضعية الاستلقاء و تناول الطعام بسرعة و عدم المضغ الجيد و حركة الطفل و لعبه و ضحكه خلال الطعام .
3. إنتاج الغازات الزائد بسبب أمراض محددة مثل : التهاب الأمعاء الحاد ، سوء الامتصاص في الأمعاء ، حساسية أو عدم تحمل اللاكتوز و حساسية القمح واحساسيات الاطعمة و تكون الأعراض هنا مزمنة و مترافقة مع بقية أعراض المرض المسبب

 

 



كلمات مفتاحية:
التعليقات
فيديو
منتدى الأمهات - شاركي بالحوار

ابحثي في الموقع 

أحدث الموضوعات